مسابقة أنوار الكويت

mosabaqa-instagram-post

نظم مركز الأنوار مسابقة أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة والتي أقيمت في القاعة العدسانية في الأمانة العامة للأوقاف للفترة من 26-27 ديسمبر 2016 ضمن الفعاليات التي تشهدها الكويت باعتبارها عاصمة للثقافة الإسلامية هذا العام، دشن مركز الأنوار التابع لمبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم قبسا من نور متمثلا في مسابقة ربما هي الأولى من نوعها لحفظ وفهم علوم الشريعة تنافس فيها ثلاثمائة مشارك ومشاركة بدعم من الأمانة العامة للأوقاف وتحديدا الصندوق الوقفي للقرآن الكريم.
احتشد المتسابقون في المسابقة وعددهم 200 طالب علم بالقاعة العدسانية بمقر الأمانة العامة للأوقاف بمنطقة الدسمة استعدادا للاختبار، وقد وقف مدير المسابقة رضوان العبيدي على المنصة يتلو توجيهات عامة للالتزام بقواعد المسابقة ونظامها الأساسي الذي يضم ثلاثة أفرع أشار إلى أماكن عقد اختبار كل منها وهي فرع الحفظ وفرع الفهم وأخيرا فرع الحفظ والفهم.

مدير إدارة الصناديق الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف مساعد سعد الرخيص أكد أن الصندوق يدعم كل المشاريع المختصة بالقرآن الكريم وعلومه كما يقوم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ذات النفع العام في دعم الأنشطة القرآنية ومن أهمها مشروع مركز الأنوار الذي يهدف الى توجيه أبنائنا الى طريق الأدب الرباني ونشر الخلق القرآني. وأوضح أنه حتى يتخرجوا فاهمين لدينهم واعين لواقعهم تبنت الأمانة العامة للأوقاف مشروع الأنوار الذي انضم له مئات الطلاب حتى يكون للوقف دور في تنمية الشباب والمجتمع.

في المقابل أكد د. ياسر عجيل النشمي رئيس مركز الأنوار ان الهدف العام للمركز هو أن يكون في كل أسرة كويتية حافظ للقرآن الكريم فقيه بأحكامه ومعانيه وأضاف: ان المركز يحمل أمانة تحفيظ وتفهيم القرآن الكريم للأجيال المسلمة وصولا لفهم السلف لافتا الى ان رفع الهمة بالعلم و جلاء الغمة بالفهم وإجابة المشكل بالوعي وتعزيز روح الاعتدال بحسن التصرف.
فيما بين أستاذ اللغة العربية والشريعة أحمد نعمة وهو أحد المنظمين والمراقبين أهمية المسابقة بقوله: ان الفهم يساعد على الحفظ واستيعاب قواعد اللغة العربية يجعل حافظ القرآن في درجة تؤهله للعمل به أكثر من غيره ومن هنا تأتي أهميه حفظ ودراسة الأجرومية.
وقد أجمع المشاركون في المسابقة ومنهم المواطن عيسى وليد العود والمواطن غانم الجنفاوي وعبد العزيز لوء من السنغال وأمير حمداش من كندا ان مركز الأنوار الذي يسعى لتخريج حفظة للقرآن عالمين وعاملين به إذ ينظم مسابقة متخصصة في علوم الشريعة وخاصة في علم لغة القرآن والسنة ويعقد اختبارا في متن نظم الأجرومية لعبيد ربه الشنقيطي فانه بذلك يبدأ خطوة غير مسبوقة تشجع قطاعا كبيرا من الشباب على الحفظ المعتمد على الفهم.

1 تعليق

  1. admin 2017/01/15 / 8:15 مساءً

    يعطيكم العافية على المجهود اللي بذلتوه في سبيل إنجاح هذه المسابقة. وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *